
أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزير محمد عبد اللطيف أولى اهتمامًا خاصًا بمجال القراءة والكتابة، حيث كانت الكثافة أحد أكبر التحديات التي تواجه صعوبات القراءة والكتابة. وقد نجح الوزير في معالجة مشكلة الكثافة خلال العام الماضي، مما جعل المدارس مهيأة لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب
وأشارت خلال جلسة حوارية في احتفالية انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج القومي لتنمية مهارات اللغة العربية، إلى أنه تم إعداد البرنامج بالتعاون مع خبراء ومعلمين. وكان هناك تحدٍ آخر يتمثل في تدريب المعلمين على البرنامج، حيث تم تدريب كوادر متخصصة قامت بدورها بتدريب نحو 10 آلاف معلم. ثم عمل هؤلاء المعلمون على تنفيذ البرنامج القومي لتنمية مهارات اللغة العربية. كما كان هناك تحدٍ آخر يتعلق بأولياء الأمور، حيث كانت هناك شريحة ترفض هذا البرنامج لأبنائهم. ولذلك، تم توعية أولياء الأمور وتعريفهم بأهمية البرنامج في تنمية مهارات اللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، تم منح مديري المديريات التعليمية حرية وضع خطة العمل للبرنامج، حيث عملت بعض المديريات على تنفيذ البرنامج قبل بدء اليوم الدراسي، بينما قامت أخرى بتنفيذه بعد انتهاء اليوم الدراسي، وتم تطبيق البرنامج العلاجي على الطلاب المستهدفين.
إن جهود وزارة التربية والتعليم في هذا المجال تعكس التزامها بتحسين مستويات التعليم في البلاد. كما أن التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور يعد خطوة أساسية لضمان نجاح هذه المبادرات التعليمية.
من المهم أن تستمر الوزارة في تقديم الدعم اللازم للمعلمين والطلاب، والتأكد من أن جميع الأطراف المعنية تتعاون لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج. إن تعزيز مهارات اللغة العربية سيكون له تأثير إيجابي على مستقبل الطلاب وقدرتهم على التفاعل في المجتمع.
- أخبار × 24 ساعة.. رئيس الوزراء يؤكد لـ"سلاش ويب": لن نبيع أصول تاريخية
- وزير التعليم: الرئيس السيسى وجه بتوفير أفضل تعليم لمحدودى الدخل
- وزير التعليم: خطة طموحة لإدخال الذكاء الاصطناعي وتحسين رواتب المعلمين قريبًا
- وزير التعليم: طرحنا نظام البكالوريا حرصا على الطلاب ونسبة الحضور بالمدارس تجاوزت 85%
- وزير التعليم: التنسيق مع المالية حول رواتب المعلمين وأخبار جيدة قريبا