
أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقرير استطلاع رأي مستخدمي خدمات الاتصالات للربع الثاني من عام 2025 (أبريل – يونيو)، والذي شمل أكثر من 10 آلاف مستخدم من خدمات الهاتف المحمول والإنترنت الثابت على مستوى الجمهورية
يهدف التقرير إلى قياس مستوى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة لهم من المشغلين، في إطار حرص الجهاز على تطوير منهجيات تقييم جودة الخدمة بالجمع بين القياسات الفنية واستطلاعات رأي المستخدمين
أبرز نتائج خدمات الهاتف المحمول:
رضا العملاء العام: إي آند (82%)، فودافون (80%)، وي (79%)، أورنج (72%)
جودة الصوت: إي آند (78%)، وي & فودافون (77%)، أورنج (71%)
جودة الإنترنت: وي (76%)، إي آند (72%)، فودافون (69%)، أورنج (64%)
خدمة العملاء: فودافون وإي آند (80%)، وي (79%)، أورنج (68%)
حل الشكاوى: فودافون (75%)، وي (73%)، إي آند (72%)، أورنج (63%)
أبرز نتائج خدمات الإنترنت الثابت:
رضا العملاء العام: فودافون (78%)، أورنج (67%)، إي آند (65%)، وي (63%)
جودة الإنترنت: فودافون (86%)، وي (80%)، أورنج (79%)، إي آند (78%)
خدمة العملاء: فودافون (72%)، وي (71%)، إي آند (59%)، أورنج (43%)
حل الشكاوى: فودافون (78%)، وي (77%)، إي آند (71%)، أورنج (61%)
تظهر النتائج أن هناك تباينًا في مستوى رضا العملاء بين الشركات المختلفة، مما يستدعي كل مشغل العمل على تحسين خدماته
كما يبرز التقرير أهمية التجاوب السريع مع شكاوى العملاء لضمان تعزيز الثقة في الخدمات المقدمة
- ڤوداكوم تعين أيمن عصام رئيسًا تنفيذيًا للشؤون الخارجية
- تعرف على أسوأ وأفضل شبكة محمول بتقرير تنظيم الاتصالات
- استطلاع القومي للاتصالات: فودافون تتصدر رضا مستخدمي الإنترنت
- جهاز الاتصالات يصدر استطلاع رأي للمستخدمين عن خدمات المحمول والإنترنت
- "جهاز الاتصالات" يصدر تقرير قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الثاني