استطلاع القومي للاتصالات: فودافون تتصدر رضا مستخدمي الإنترنت

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقرير استطلاع رأي مستخدمي خدمات الاتصالات للربع الثاني من عام 2025 (أبريل – يونيو)، والذي شمل أكثر من 10 آلاف مستخدم من خدمات الهاتف المحمول والإنترنت الثابت على مستوى الجمهورية


يهدف التقرير إلى قياس مستوى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة لهم من المشغلين، في إطار حرص الجهاز على تطوير منهجيات تقييم جودة الخدمة بالجمع بين القياسات الفنية واستطلاعات رأي المستخدمين

أبرز نتائج خدمات الهاتف المحمول:
رضا العملاء العام: إي آند (82%)، فودافون (80%)، وي (79%)، أورنج (72%)

جودة الصوت: إي آند (78%)، وي & فودافون (77%)، أورنج (71%)

جودة الإنترنت: وي (76%)، إي آند (72%)، فودافون (69%)، أورنج (64%)

خدمة العملاء: فودافون وإي آند (80%)، وي (79%)، أورنج (68%)

حل الشكاوى: فودافون (75%)، وي (73%)، إي آند (72%)، أورنج (63%)
أبرز نتائج خدمات الإنترنت الثابت:
رضا العملاء العام: فودافون (78%)، أورنج (67%)، إي آند (65%)، وي (63%)

جودة الإنترنت: فودافون (86%)، وي (80%)، أورنج (79%)، إي آند (78%)

خدمة العملاء: فودافون (72%)، وي (71%)، إي آند (59%)، أورنج (43%)

حل الشكاوى: فودافون (78%)، وي (77%)، إي آند (71%)، أورنج (61%)

تشير النتائج إلى أهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي الاتصالات. من الضروري أن تستمر الشركات في العمل على تلبية احتياجات العملاء وتطوير خدماتهم

كما يجب على الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات متابعة النتائج بشكل دوري لضمان تحسين مستوى الخدمة وتعزيز المنافسة بين الشركات